القائمة الرئيسية

الصفحات

تفوق باير ليفركوزن على بوروسيا دورتموند

الدوري الألماني ، باي أرينا: باير ليفركوزن 2 (ديابي 14 '، فيرتس 80 دقيقة) بوروسيا دورتموند 1 (براندت 67')
فاز باير ليفركوزن المهيمن ولكن المبذر على فريق بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-1 على ملعب باي أرينا مساء الثلاثاء.
بعد أن نجا من نوبة ضغط أولية ، افتتح موسى ديابي التسجيل لصالح ليفركوزن في الدقيقة 14 عندما سيطر على تمريرة طويلة من ليون بيلي وسدد في مرمى رومان بوركي في مباراة واحدة لواحد.
واصل ليفركوزن ممارسة الكثير من الضغط على الجانب الضيف وضغط بشدة ، لكن بوركي قام بالعديد من التصديات - وهو رقم قياسي في الدوري الألماني لهذا الموسم من 11 - ليحافظ على دورتموند في المباراة.
تحسن دورتموند بشكل طفيف بعد نهاية الشوط الأول وتسديدة جوليان برانت الملتوية ليدرك التعادل في الدقيقة 67 معاقبة ليفركوزن على الفرص الضائعة.
لكن بعد إجراء بعض التغييرات ، أعاد ليفركوزن تأكيد نفسه واستعاد الصدارة بهجمة مرتدة رائعة اختتمها فلوريان فيرتز البالغ من العمر 17 عامًا بإنهاء مؤكد في الدقيقة 80.
تمثل الخسارة ضربة كبيرة لآمال دورتموند في اللقب تحت قيادة المدرب المؤقت إدين تيرزيتش حيث يظل الفريق في المركز الرابع ويتساوى في النقاط مع فولفسبورج.
لكن ليفركوزن تقدم إلى المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر.
نقطة الحديث - هل WIRTZ أفضل من HAVERTZ؟
لسنوات عديدة ، كان دورتموند يلفت الانتباه في جميع أنحاء العالم لخط إنتاجه من المواهب الشابة العالمية.
في الوقت الحالي ، يظهر أمثال إيرلينج هالاند وجادون سانشو ويوسف موكوكو وجودي بيلينجهام وجيو رينا.
ومع ذلك ، فقد كانت الموهبة الهجومية الشابة في ليفركوزن هي من استحقت عن جدارة أكبر قدر من الثناء الليلة ، بما في ذلك لاعب الوسط المهاجم فيرتس البالغ من العمر 17 عامًا.
حتى قبل أن يسجل Wirtz الفائز في وقت متأخر ، كان يتلقى استحسان النقاد والمشجعين على حد سواء ، حيث قارنه الكثيرون بنجم Leverkusen السابق Kai Havertz ، الذي يروج حاليًا لتشيلسي.
كانت تمريراته رائعة وأظهر استعداده للهجوم على دفاع الخصم في المراوغة ، بينما كان يتتبع أيضًا دفاعًا عاليًا. لم يكن لدى دورتموند إجابة عن الطريقة التي اتحد بها مع ديابي على اليمين.

رجل المباراة

موسى ديابي (ليفركوزن) - في بعض الأحيان يتم الإفراط في استخدام كلمة "غير قابل للعب" ، لكن الجناح الدولي لفرنسا تحت 21 عامًا كان تعريفًا لها الليلة.
كافح رافائيل غيريرو وماتس هاميلز للتعامل معه طوال المباراة بسبب سرعته وخداعه ، في حين أن الطريقة التي ارتبط بها مع بيلي وويرتز كانت جيدة جدًا لدرجة أنها شعرت بالتخاطر.
الانتقاد الوحيد هو أنه ربما كان ينبغي عليه تسجيل هدف أو هدفين آخرين.

اللحظات المهمة

14 '- جوووول !!! كرة رائعة من العمق من بيلي إلى ديابي ، الذي يركض وراء الدفاع ليقابلها ويتحكم في الكرة بلمسة رائعة قبل أن يتخطى بوركي ويجعلها 1-0
35 '- فرصة !! ديابي يقترب مرة أخرى ويجب أن تكون النتيجة 2-0! يقوم الجناح الفرنسي بالمراوغة في مرمى Guerreiro ثم يواصل تجاوز Hummels على الرغم من محاولة قلب الدفاع جره إلى أسفل ويسدد على المرمى في البداية من قبل Burki.
على الرغم من ذلك ، فإن Alario غاضب ، لأنه يعتقد أنه كان على ديابي أن يربع الأمر عليه!
43 '- إنقاذ كبير من بوركي !! ديابي يفوز بالكرة من Guerreiro ، ويلعب سريعًا بين شخصين مع Alario ، ثم يطلق تسديدة من مسافة تجبر Burki على صد رائع للغطس! يبدو ديابي وكأنه لا يمكن إيقافه الليلة.
45 '- تم الحفظ مرة أخرى !!! يسدد Alario ضربة رأس منخفضة نحو المرمى ويحافظ بوركي على دورتموند في هذه المباراة مجددًا بتصدي رائع! بالتأكيد ستعود هذه الفرص الضائعة لتطارد ليفركوزن؟
54 '- إغلاق !! أخيرا فرصة جيدة لدورتموند.
يمرر بيلينجهام الكرة إلى ريوس ، الذي حاول وفشل في الالتفاف حول "الحارس ثم تمريرة قصيرة عبر المرمى إلى بيلينجهام.
ومع ذلك ، فإن لاعب خط الوسط الشاب يطلق النار فوق العارضة.
67 '- جووووول !!! دورتموند عادل النتيجة بتسديدة رائعة من براندت! قام بتجعيد واحد من خارج منطقة الجزاء ويعاقب ليفركوزن لكونه قذرًا بتمريره خارج نطاق الدفاع.
كان يجب أن يكون أداء هراديك أفضل على الرغم من أنه بين العصي.
لقد ساعد في ذلك بعد كل شيء.
80 '- جووووول !!! وهل فاز بها فيرتس لصالح ليفركوزن ؟! هذا هجوم مضاد كلاسيكي منهم ، والذي يبدأ بتمريرة طويلة من Tapsoba التي فشل Meunier في السيطرة عليها.
ديابي وشيك يترابطان بشكل جيد على اليسار قبل تمريرها إلى Wirtz الذي يفتح على مصراعيه مع الهدف تحت رحمته ويجعله 2-1 بنهاية مؤكدة.
author-img
مواطن عربي مصري الجنسية ، إسمي أيمن مايز ، لدي من العمر 25 عاماً، من مواليد 1998، أسكن حالياً في محافظة قنا، حاصل على مؤهل متوسط، اعشق التصميم والتدوين، وبالتأكيد ايضاً اعشق الكمبيوتر فمنذُ الصغر وانا في حاله شغف لأمتلاك جهاز كمبيوتر، وحصلت علي اول جهاز كمبيوتر عام 2009 وبدأ شغفي للكمبيوتر يتحول الي حالة من الهوس ، فبدأت اذهب الي مقاهي الانترنت لاشاهد ماذا يفعلون، ثم اعود للمنزل لاقوم بتطبيق ما شاهدته، وبالتأكيد تحول جهازي لحقل تجارب، ولكن الحمد لله بعد ذلك وبعد عام تقريباً اصبحت بمستوي لا بأس به في استخدام الكمبيوتر، ثم قمت بالحصول علي الانترنت والحمد لله، وحينها اصبحت اجلس علي الكمبيوتر ما يقارب الـ 15 - 17 ساعة في اليوم، واحياناً كنت اجلس لمدة يومين، حتي انني اتذكر اني في احد المرات جلست لمدة يوم كامل حتي سقطت من شدة النعاس، وهذا لانني كنت اريد ان اتعلم كل شئ يتعلق بالكمبيوتر وفي اسرع وقت ممكن، ومازلت حتي الان وبعد سنوات في نفس الحاله من الهوس.

تعليقات

الإنتقال السريع